-->

الأحد، 5 يناير 2020





تنويه :تم نشر هذا المحتوى للغرض التعليمي و التثقيفي فقط و مدونة توب تكنولوجي غير مسؤولة عن أي استعمال قد تترتب عليه تتبعات قانونية .
هل تعلم ما الذي يمكنك فعله بهذا الورق المعدني المسمى ورق الفويل و الذي نستعمله في معظم مطابخنا ومحلات بيع الحلويات و المطاعم ؟ 
هذا الورق عازل للإشارة عزلا تاما و يمكنك تجريبه ، قم بلف هاتفك الجوال به لفا كاملا وقم بالإتصال بهاتفك من هاتف آخر و ستلاحظ أنه سيخبرك الموزع الصوتي أن الهاتف الذي تطلبه خارج عن التغطية ، وهو عازل أيضا ضد أجهزة المسح و المراقبة ... 
هناك محلات في المغرب لبيع الملابس تستعمل نظاما مضادا للسرقة ، و ذلك عن طريق الصاق جهاز مصغر في كل قطعة ملابس و يقوم الباعة بنزع هذا الجهاز بعد شراء أي قطعة ملابس ، فعندما يحاول أحد ما سرقة شيء سوف يمر به من الباب و عندها يقوم الماسح برصد الجهاز المصغر و يطلق انذار بالسرقة ، فكان بعض الناس ممن يعلمون فؤائد هذا الورق يقومون بلف الملابس داخل الورق المعدني و يمرون بها من الأبواب دون أي رصد للماسحات للأجهزة المصغرة الملتصقة بالملابس .

إلى أصحاب المحلات إذا كنت تستعمل نظاما كالمذكور آنفا فعليك الحذر و اتخاذ الإجراءات اللازمة و جعل حراس بالباب إضافة لنظام الأمان و المراقبة و زرع كاميرات مراقبة في أرجاء المحل .
0 تعليقات على " ورق خطير .. هل تعلم ماذا يمكن فعله بهذا الورق المعدني ؟ "

جميع الحقوق محفوظة ل توب تكنولوجي | TOP Technology